تعيين أساتذة فخريين في قسم المصارف الإسلامية


في خطوة تعكس التزامها بتعزيز التميز الأكاديمي، يسرّ قسم المصارف الإسلامية في كلية الشريعة الإعلان عن تعيين كل من البروفيسور حبيب أحمد (Durham University) والبروفيسور منصور إبراهيم (INCEIF) كأستاذين فخريين في القسم، وذلك اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023/2024.

ويتميز كل من البروفيسور حبيب أحمد (جامعة دورهم) والبروفيسور د. منصور إبراهيم بسمعة عالمية مرموقة في مجال الاقتصاد والتمويل الإسلامي، حيث ساهمت أبحاثهما ودراساتهما بشكل كبير في تطوير هذا المجال. ويُعدّ انضمامهما إلى قسم المصارف الإسلامية خطوةً هامّةً تُعزّز من مكانة القسم وتُثري مسيرته الأكاديمية. حيث سيعمل كلا الأستاذين كمستشارين لقسم المصارف الإسلامية وداعمين له، وسيقدمان إرشاداتهم الاستراتيجية لتطوير سمعة القسم وتعزيز التعاون مع المؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالية بالإضافة لعقدهما سلسلة من الندوات والمؤتمرات التي ينظمها قسم المصارف الإسلامية.

سيتيح وجود الاستاذين للطلاب وأعضاء هيئة التدريس فرصة الوصول إلى أحدث البحوث والأفكار في مجال التمويل والمصارف الإسلامية. كما ستُساهم مشاركتهما في المبادرات البحثية المشتركة في دفع مسيرة البحث العلمي في هذا المجال وتعزيز مكانة قسم المصارف الإسلامية كمركز للتميز.

هذا ويعرب القسم عن مشاعر الفخر بانضمام كلا الاستاذين إلى هيئة التدريس كأساتذة فخريين، وقد قال د. باسل الشاعر، رئيس قسم المصارف الإسلامية، "إنّ خبراتهما الواسعة وتفانيهما في تعزيز التمويل والمصرفية الإسلامية سيُثري مجتمعنا الأكاديمي ويُساهم في دفعنا نحو آفاق جديدة من التميز.