كلية الشريعة في"الأردنية" تطلق مبادرة مقرأة القرآن الكريم الإلكترونية


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - تحت رعاية نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور سلامة النعيمات، أطلقت كلية الشريعة اليوم مبادرة "مقرأة القرآن الكريم الإلكترونية"، وذلك بحضور نائب عميد الكلية الدكتور جهاد نصيرات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في الكلية.

وأكد النعيمات على أهمية هذه المبادرة المعنيّة بإتقان تلاوة القرآن الكريم، والقراءات القرآنية المختلفة، عن طريق القراءة الإلكترونية المباشرة بين القارئ والمقرئ، متمنيًا أن تأخذ نصيبها من الاهتمام وأن يُعمل على تطويرها مستقبلا.

وقدّم نصيرات كلمة ترحيبية خلال حفل الإطلاق، نوّه فيها إلى أن هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الأردنية، وأنّ المقرأة تُعنى بتعليم القرآن الكريم وتلاوته وتحفيظه إلكترونيًا من خلال الوسائل الإلكترونية المتعددة.

من جهته، تحدث منسق المبادرة الدكتور أمجد سعادة حول موضوع المبادرة، معرّفًا بالمقرأة وأهدافها والفئات المستفيدة منها على الصعيدين المحلي والدولي.

كما عُرضت خلال الحفل نماذج تطبيقية للمقرأة بمشاركة محلية من الجامعة والمجتمع المحلي، إلى جانب وجود مشاركة دولية اضطلع بها أحد الطلبة.