رسائل طلابية


12/4/2012 11:59 AM
سناء جميل أبو يوسف

العلمُ حياة القلوب

الطالبة: سناء جميل أبو يوسف

قسم أصول الدين

 

العلمُ واحة خضراء ... وشمس تنشر الضياء .... والتعلّم مِنّة وفضلً من الله ... يهبه الله لأصحاب القلوب المخلصة والنفوس الصادقة الجادة ... من يملكون الهمة العالية التي لا تعرف الكلل والملل بل السعي الدؤوب والتقدم المستمر وفي كل خطوة نخطوها في كلية الشريعة الحبيبة نشعرُ بالقرب من الله ونشكره ونحمده أن يسّر لنا التواجد في روضتها المزهرة المورقة الغناء ... فهي لنا راحةً وشفاء طلابها وطالباتها رمزٌ للنقاء... وأساتذتها رمز للارتقاء... فجزى الله من رعاها وأقام عليها ونعاهدها أن نكون عند حُسن ظنها بنا من العزم والإرادة والأخلاق الراقية وندعو الله أن يرزقنا حُسن التعلّم وأن نسمو بعلمنا لدرجاتٍ أعلى فإنّ الملائكة تبسط أجنحتها لطالب العلم...

والله تعالى يقول:( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) المجادلة (11) فندعو الله أن نكون منهم فنرقى بالدرجات ولنتأمل كم هو جميل قول الإمام أحمد ( الناسُ إلى العلم أحوج منهم إلى الطعام والشراب في اليوم مرة أو مرتين وحاجته إلى العلم بعدد أنفاسه).

تم بعون الله وفضله إصدار السلسلة القصصية لأحكام التجويد للأطفال من إصدارات جمعية المحافظة على القرآن الكريم وهي من تأليف ورسوم الطالبة سناء جميل أبو يوسف- كلية الشريعة – تخصص أصول دين.

وهي عبارة عن ثلاث قصص:

-       سارة والسيدة نون.

-       الفراشة المرحة ميم.

-       رحلة في قطار المدود.