إقامة فعالية توعوية بعنوان "البرنامج الأردني للكشف المبكر لسرطان الثدي"

رعى عميد كليةالشريعة ا. د عدنان العساف  يوم الثلاثاء 30 تشرين أول الفعالية التوعوية التي أقامتها العيادة الصديقة للشباب بالتعاون مع مبادرة لما (البرنامج الأردني للكشف المبكرلسرطان الثدي) وكلية التمريض  وكلية الشريعةحول الكشف المبكر لسرطان الثدي . 

كما رعى ا. د عميد كلية الشريعة الندوة التثقيفية التي أقيمت في مدرج الخياط وتحدث فيها كل من د. نجاح سلامة مسؤولة العيادة الصديقة ود. عزيزة زرارة والآنسة لما من مبادرة لما وألقى فيها ا. د عميد كلية الشريعة كلمة بين فيها أهمية التثقيف الصحي وارتباطه بالمحافظة على النفس والتي هي من الضرورات في الشريعة الإسلامية. 

هذا وقد أقيم  معرض توعوي ضمن برنامج الفعالية  في كلية الشريعة افتتحته عميدة كلية التمريض د. منار النابلسي ورحب الدكتور عماد زيادات نائب عميد كلية الشريعة بالدكتورة النابلسي والحضور مبيناً أهمية عقد مثل هذه الأنشطة وأثرها في زيادة الوعي الصحي  و قد حضر الافتتاح عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية  في كلية الشريعة وجمع غفير من الطلبة،وقد اشتمل المعرض على نشرات حديثة ومجسمات لتعليم فحص الثدي إضافة إلى شرح عن ارتباط العادات  الغذائية  بسرطان الثدي. 

- وعلى هامش الفعالية افتتحت عيادة ميدانية في كلية الشريعة تلقت من خلالها  الراغبات من الدكتورات والإداريات والطالبات فحصا مجانيا من قبل قسم صحة تمريض المجتمع. 

وقد أثنى ا. د عدنان العساف   عميد كلية الشريعة  ونوابه د. عماد زيادات ود. باسل الشاعر و مساعد العميد وضابط الارتباط لتسهيل مهمة النشاط د. أمل نعيمات والحضور على المستوى العالي للعيادةو أبدوا رغبتهم في التعاون مع العيادة في أنشطتها المختلفة في المستقبل.