احتفال كلية الشريعة بذكرى المولد النبوي "مولد الهدى: إنسانية ارتقت وحضارة سطعت"

 
     أقامت كلية الشريعة يوم الثلاثاء 12/11/2019م احتفالاً بذكرى المولد النبوي تحت عنوان " مولد الهدى: إنسانية ارتقت وحضارة سطعت "  برعاية كريمة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة ، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد الزيود، وحضره من دائرة قاضي القضاة الدكتور جهاد القضاة ، وحفل كريم من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة.
   وتحدث الأستاذ الدكتور عدنان العساف عميد كلية الشريعة حول مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام وبعثته التي نقلت البشرية من جاهلية الفكر والأخلاق إلى سمو البناء الفكري والرُقي الحضاري، وحث فيه على الامتثال بأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام الذي قال فيه المولى تبارك وتعالى: {وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ }.   
   وتخلل الحفل ندوة شارك فيها ضيفاً كريماً على الكلية معالي الدكتورة نوال الفاعوري وتحدثت تحت عنوان  " مولد الحضارة الإنسانية " التي أشارت فيها بكلمات ملؤها الصدق والمحبة لرسول البشرية، مشيرةً إلى نشأة الحضارة الإنسانية بمولد النبي المُرسل رحمة للعالمين، وأكدت على احترم هذه الرسالة عالمياً من خلال ذكر آراء العديد من علماء الغرب ومستشرقيهم بخاتم الأنبياء عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم. وختمت كلامها بقصيدة رائعة للشاعر محمد جربوعة يُجسد فيها حب الكون للمصطفى عليه الصلاة والسلام.
  وتحدث الأستاذ الدكتور أمين القضاة حول موضوع " الرسول القدوة " ضارباً أروع الأمثلة من سيرته العطره عليه الصلاة والسلام في أن يكون القدوة والأسوة الحسنة على مر العصور، وانتقل بالحضور الكرام إلى عصر النبوة مصوراً أفعاله وصفاته وحركاته عليه الصلاة والسلام، ليفوح شذى السيرة عبقاً في أرجاء مدرج الحسن.
  وتناول الدكتور رحيل الغرايبة محور " الارتقاء الفكري الإنساني بمولد الهادي " بصورة حكيمة بليغة جسَّد فيها رُقي الإسلام بمولد النبي الهادي وأنه دين كل زمان ومكان، لا يخالف العقل والعلم بل يسير بهما ليصل للوحدانية. بعيداًَ عن الجهل والتخلف الفكري والإنساني الذي عاشته البشرية أطواراً عدة.
    هذا وقد شاركت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية احتفالات المملكة بذكرى المولد النبوي الذي أقامته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حيث رعى الحفل مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني سمو الأمير فيصل بن الحسين وذلك يوم السبت 9/11/2019م في المركز الثقافي الملكي، بحضور سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته.
 وجاءت مشاركة الكلية من خلال مد جسور التواصل مع المجتمع إيماناً منها برؤية ورسالة الكلية، وأشرفت على المشاركة نائب العميد الأستاذة الدكتورة جميلة الرفاعي مع ثلة من الطلبة المتميزين، الذين أعربوا عن عظيم سعادتهم بهذه  المشاركة، وإفادتهم من كلمات المشاركين في الحفل.