عقد فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الشريعة والمنتدى العالمي للوسطية والمعهد العالمي للفكر الإسلامي؛ تحت شعار" الإنتماء للمجتمع ".

 رعى رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة يوم الأحد الثاني من شهر كانون الأول فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الشريعة والمنتدى العالمي للوسطية والمعهد العالمي للفكر الإسلامي؛ تحت شعار" الإنتماء للمجتمع ".

وألقى الأستاذ الدكتور عدنان العساف كلمة كلية الشريعة؛ حيث أكد فيها على ضرورة التعاون بين مؤسسات التعليم الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والانتماء للمجتمع كما بين دور كلية الشريعة في رفد مشروع الارتقاء الحضاري للأمة. وفي كلمته بين رئيس المنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري دور المنتدى في نشر قيم الوسطية وتحصين الأمة وإعادة صياغة المفاهيم التي تم تشويهها بمؤثرات عديدة من أبرزها الشعور بالتهميش وغياب تكافؤ الفرص وانتشار الفساد. وقال الدكتور رائد عكاشة في كلمة المنتدى العالمي للفكر الإسلامي أنه يجب علينا الخروج من دائرة الأمنيات إلى دائرة المشروعات العلمية التي تؤسس للبناء الحضاري وتعزيز الانتماء إلى المجتمع وهذا لن يكون إلا من خلال التعاون مع الجامعات وخصوصاً الجامعة الأردنية.

وتحدث في الجلسة الأولى الدكتور فتحي ملكاوي عن دوائر الانتماء المتحاضنة والأستاذ الدكتورعبدالله الكيلاني عن المواطنة بناء المجتمع والدكتور أحمد العوايشة عن الانتماء إلى المجتمع. وفي الجلسة الثانية تحدث الأستاذ الدكتور حسين الخزاعي عن دور مؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ الوسطية والاعتدال وتحدث الأستاذ الدكتور أمين المشاقبة عن دور مؤسسات التربية والتعليم في بناء الشخصية المجتمعية القويمة؛ أما الدكتور محمد الوحش فقد بين دور المؤسسات البحثية والمراكز الفكرية في مناهضة التطرف.

وجاءت مشاركة الجامعة الأردنية تأكيداً على رسالتها

في تحقيق الأهداف الوطنية وصناعة الوعي، وتعزيز الانتماء للدين والأمة والمجتمع.