تأهيل وتحديث مختبر التلاوة وقاعة تدريسية بدعم من وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية "تيكا"

نهت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية أعمال تأهيل وتحديث مختبر التلاوة وقاعة تدريسية بدعم من وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية "تيكا".

وتم تجهيز المختبر بأحدث التقنيات المتطورة التي تساعد طلبة الكلية في تعلم تلاوة القرآن الكريم السليمة وفقا للضوابط الشرعية، فيما تم تأثيث القاعة التدريسية بالوسائل المريحة لمستخدميها عند حضورهم محاضرتهم الدراسية .
 
وأشار عميد الكلية الدكتور محمد الخطيب إلى أهمية المختبر الذي يعد أداة فاعلة لخدمة طلبة الكلية والباحثين فيها خصوصا في فهم أعمق وأشمل للتلاوة المباركة للقرآن الكريم، معربا عن تقدير الجامعة الأردنية وامتنانها للوكالة التركية على هذا التبرع الذي يعكس مدى علاقات التعاون القائمة بين الأردن وتركيا.
 
 الخطيب , لفت إلى دور الكلية في خدمة رسالة الإسلام الصحيحة الداعية إلى العدل والخير والتعاون الإنساني ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب، لافتا إلى استقبالها سنويا أعدادا من الطلبة والباحثين من بلدان عربية ودول إسلامية وعالمية لتعلم ودراسة أحكام الدين الإسلامي الحنيف.
 
بدوره أشاد مستشار رئيس الوكالة كامل كولابش بالمستوى العلمي الذي حققته الكلية كمؤسسة تعليمية كبرى لها مكانتها في دول العالم الاسلامي لاسيما في تركيا، مؤكدا اهتمام الوكالة  بزيادة حجم التعاون مع الكلية لدعم جهود طلبتها والباحثين في الدراسات الإسلامية.

 

وحث كولابش هيئة التدريس في الكلية على مضاعفة مسؤولياتهم لحماية الشباب من الأفكار الظلامية التي تسيء للقيم والمبادئ الاسلامية العظيمة.
 
واصطحب الخطيب كولابش يرافقهم المستشار الأول في السفارة التركية بعمان أمين ملح تبيز في جولة داخل المختبر والقاعة التدريسية، واطلعوا على أعمال التحديث التي تمت فيهما، واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين عليهما حول دورهمها في خدمة الأغراض التعليمية والتدريبية.​