Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Brief
Body
StudentImage
  
  
كليتي نبراس العلم وصانعة الأمجاد
Yes
  
بقعة مقدّسة هي، تلاقت فيها الأرواح فوجدت بغيتها من أمري الدين والدنيا
إذا أردت أن تتحدث عن كلية الشريعة فعليك أن تتحدث بخشوع العابدين في محراب العلم حيث يقوم عليها أساتذة فضلاء  - نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحداً - وإذا درست فيها فإنك تلمس الخيرية وان مررت بها فلعلك تتوقف أمام مبانيها الأقدم ذاكراً أنك واحد من بين الاف أُشربوا حُبها وانطلقوا يعلمون الناس الخير، وعليك أن تفيها وسكّانها حقها من الدعاء والذكر بالخير والسعي لتتميز علماً وعملاً فأنت ستظل ما حييت: طالب علم شرعي .
Yes
  
العلمُ حياة القلوب

العلمُ واحة خضراء ... وشمس تنشر الضياء

العلمُ حياة القلوب

الطالبة: سناء جميل أبو يوسف

قسم أصول الدين

 

العلمُ واحة خضراء ... وشمس تنشر الضياء .... والتعلّم مِنّة وفضلً من الله ... يهبه الله لأصحاب القلوب المخلصة والنفوس الصادقة الجادة ... من يملكون الهمة العالية التي لا تعرف الكلل والملل بل السعي الدؤوب والتقدم المستمر وفي كل خطوة نخطوها في كلية الشريعة الحبيبة نشعرُ بالقرب من الله ونشكره ونحمده أن يسّر لنا التواجد في روضتها المزهرة المورقة الغناء ... فهي لنا راحةً وشفاء طلابها وطالباتها رمزٌ للنقاء... وأساتذتها رمز للارتقاء... فجزى الله من رعاها وأقام عليها ونعاهدها أن نكون عند حُسن ظنها بنا من العزم والإرادة والأخلاق الراقية وندعو الله أن يرزقنا حُسن التعلّم وأن نسمو بعلمنا لدرجاتٍ أعلى فإنّ الملائكة تبسط أجنحتها لطالب العلم...

والله تعالى يقول:( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) المجادلة (11) فندعو الله أن نكون منهم فنرقى بالدرجات ولنتأمل كم هو جميل قول الإمام أحمد ( الناسُ إلى العلم أحوج منهم إلى الطعام والشراب في اليوم مرة أو مرتين وحاجته إلى العلم بعدد أنفاسه).

تم بعون الله وفضله إصدار السلسلة القصصية لأحكام التجويد للأطفال من إصدارات جمعية المحافظة على القرآن الكريم وهي من تأليف ورسوم الطالبة سناء جميل أبو يوسف- كلية الشريعة – تخصص أصول دين.

وهي عبارة عن ثلاث قصص:

-       سارة والسيدة نون.

-       الفراشة المرحة ميم.

-       رحلة في قطار المدود.

Yes