Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
Page Image
  
  
  


التقى عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور محمد الخطيب مع الطلبة المستجدين يوم الثلاثاء 21/3/2017، بحضور رؤساء الأقسام
 والهيئة الإدارية في الكلية. أدارت اللقاء الدكتورة نداء زقزوق مساعد العميد لشؤون الطلبة، وقد جرى في اللقاء تقديم معلومات تهم الطلبة من حيث الأنظمة والتعليمات والتسجيل والامتحانات وغيرها من الأمور 
وقد أتيح المجال لاستفسارات الطلبة في آخر اللقاء.

3/21/20173/22/2018
  

نهت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية أعمال تأهيل وتحديث مختبر التلاوة وقاعة تدريسية بدعم من وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية "تيكا".

وتم تجهيز المختبر بأحدث التقنيات المتطورة التي تساعد طلبة الكلية في تعلم تلاوة القرآن الكريم السليمة وفقا للضوابط الشرعية، فيما تم تأثيث القاعة التدريسية بالوسائل المريحة لمستخدميها عند حضورهم محاضرتهم الدراسية .
 
وأشار عميد الكلية الدكتور محمد الخطيب إلى أهمية المختبر الذي يعد أداة فاعلة لخدمة طلبة الكلية والباحثين فيها خصوصا في فهم أعمق وأشمل للتلاوة المباركة للقرآن الكريم، معربا عن تقدير الجامعة الأردنية وامتنانها للوكالة التركية على هذا التبرع الذي يعكس مدى علاقات التعاون القائمة بين الأردن وتركيا.
 
 الخطيب , لفت إلى دور الكلية في خدمة رسالة الإسلام الصحيحة الداعية إلى العدل والخير والتعاون الإنساني ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب، لافتا إلى استقبالها سنويا أعدادا من الطلبة والباحثين من بلدان عربية ودول إسلامية وعالمية لتعلم ودراسة أحكام الدين الإسلامي الحنيف.
 
بدوره أشاد مستشار رئيس الوكالة كامل كولابش بالمستوى العلمي الذي حققته الكلية كمؤسسة تعليمية كبرى لها مكانتها في دول العالم الاسلامي لاسيما في تركيا، مؤكدا اهتمام الوكالة  بزيادة حجم التعاون مع الكلية لدعم جهود طلبتها والباحثين في الدراسات الإسلامية.

 

وحث كولابش هيئة التدريس في الكلية على مضاعفة مسؤولياتهم لحماية الشباب من الأفكار الظلامية التي تسيء للقيم والمبادئ الاسلامية العظيمة.
 
واصطحب الخطيب كولابش يرافقهم المستشار الأول في السفارة التركية بعمان أمين ملح تبيز في جولة داخل المختبر والقاعة التدريسية، واطلعوا على أعمال التحديث التي تمت فيهما، واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين عليهما حول دورهمها في خدمة الأغراض التعليمية والتدريبية.​
3/16/20173/16/2018
  

زار الأستاذ الدكتور محمد الخطيب/ عميد كلية الشريعة جامعة مرمرة في اسطنبول وذلك من اجل زيادة أوجه التعاون بين الجامعة الأردنية وجامعة مرمرة، علماً بأن هناك اتفاقية مسبقة بين الجامعتين. 


2/17/20172/17/2018
  

حضور و مشاركة من قبل الأستاذ الدكتور محمد الخطيب/ عميد كلية الشريعة في مهرجان الثقافة والكتاب العربي/ اسطنبول في الفترة الواقعة ما بين 17-26/2/2017 والذي ألقى فيه محاضرة بعنوان ( إنماء شعور الوحدة في الأمة والأجيال القادمة ) وَمِمَّا يذكر أن المهرجان شارك فيه كل من الأستاذ الدكتور عبد الله الكيلاني والأستاذ الدكتور محمد المجالي. 


2/17/20172/17/2018
  
أبرمت الجامعة الأردنية مع رابطة علماء الأردن اليوم اتفاقية إطلاق مشروع (تنوير) الهادف إلى تقديم التصور الصحيح للقضايا الفكرية المعاصرة. ويسعى مشروع تنوير إلى إزالة الخلل الذي يشوب فهم القضايا الفكرية المعاصرة وفق منهجية علمية تقوم على أساس الجمع بين صحيح المنقول وصريح المعقول. وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن الرابطة رئيسها الدكتور عبد الرحمن الكيلاني، يتولى الطرفان إقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية والندوات، فيما توفر الجامعة الخبرات العلمية والفكرية لرفد الرابطة وأنشطتها، الى جانب المدرجات والقاعات التدريسية لإقامة الفعاليات. وأكد رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة أن على رابطة علماء الأردن مسؤولية مجتمعية مهمة تتجسد في قيادة حراك فكري إسلامي تنويري في الأردن وفي المنطقة المحيطة، لا سيما أن الأردن والجامعة الأردنية أصبحا قبلة لطلبة الدول والشعوب الإسلامية، بما نتميز به من تعزيز لمفهوم الفكر الوسطي المنطلق من المضامين الرئيسية لرسالة عمان. من جانبه قدم رئيس الرابطة الدكتور عبد الرحمن الكيلاني شكره لإدارة الجامعة على مبادرتها في مد جسور التواصل والتعاون لنشر أسس التسامح والوسطية والاعتدال. وأشاد الكيلاني بأهمية التعاون مع الجامعة ممثلة بكلية الشريعة الذي سيسهم في تيسير تنظيم المحاضرات والندوات العامة وترشيح المحاضرين المشهود لهم بالاعتدال والوسطية. وأضاف أن ثمة قواسم إنسانية ومجموعة من القضايا المشتركة التي يمكن طرحها ومناقشتها في محاربة الفقر والأمية، والحديث عن أن الديانات السماوية توحد أكثر مما تفرق، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل دين في قضايا وموضوعات محددة. حضر حفل التوقيع عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الخطيب ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات، وعدد من العلماء والمفكرين ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وممثلين عن الجانبين.


2/9/20172/9/2018
  

ب​سم الله الرحمن الرحيم

كلمة عميد كلية الشريعة  

الأستاذ الدكتور عبدالرحمن ابراهيم زيد الكيلاني


كلية الشريعة هي  صرح من صروح العلم والدعوة إلى الله تعالى في المملكة الأردنية الهاشمية ،  تؤدي رسالتها الدعوية والعلمية في إعداد الدعاة القادرين على تقديم الخطاب الإسلامي الراشد المعبر عن سماحة الإسلام ورحمته بالعالمين .

وتؤدي رسالتها الوطنية في رفد الأردن بالكفاءات العلمية المتميزة التي تدرك واجبها الشرعي  في بناء الإنسان وإعمار الأوطان .

وتؤدي رسالتها الإنسانية في نشر معاني الخير والبر والعدل والتعاون بين الناس على القيم الإنسانية الجامعة .

لقد استطاعت كلية الشريعة عبر مسيرتها الممتدة أن تخرّج أجيالا من علماء الشريعة والدعاة إلى الله تعالى الذين أخذوا مواقعهم الفاعلة في المؤسسات التربوية والدعوية والقضائية والتشريعية والعسكرية ، واستطاعوا أن يكونوا سواعد بناء وتنمية لأردننا الغالي يدافعون عن هويته وثقافته الإسلامية ، ويحافظون على أمنه الفكري والأخلاقي ، ويبنون نهضته وازدهاره ويدافعون عن قوته واستقراره .

كما خرّجت كلية الشريعة مئات الطلبة من أبناء الوطن العربي والعالم الإسلامي والإنساني الذين شكلوا منارات هدى ونور،  ورسل محبة وخير ، في بلادهم  وأوطانهم .

وإن كلية الشريعة إذ تعتز برسالتها العلمية وبأثرها الإسلامي والإنساني فإنها تعتز بكادرها العلمي المتميز من أعضاء الهيئة التدريسية ، الذين يؤمنون بضرورة صياغة  الشخصية المتوازنة لدى طالب العلم الشرعي التي تجمع بين الانتماء للأصل والارتباط بالعصر ، وبأهمية بناء العقلية العلمية الواعية القادرة على  التعامل مع تحديات العصر ومقتضياته ، ويؤمنون بأهمية إنتاج العلماء القادرين على التفكير والتحليل والنقد ، وبتخريج الدعاة المؤهلين للتصدي للفكر الظلامي والتكفيري ، وبتفنيد شبهات دعاة العنف والتطرف .

ومن أجل ذلك فقد وُضعت البرامج العلمية الرصينة والخطط الدراسية المحكمة التي تؤكد على أن نصوص الوحي تمضي جنبا إلى جنب مع مقتضيات العقل وموجباته ، وأن النقل الصحيح لا يتعارض مع العقل الصريح ، وأن إقامة مصالح الإنسان هي القيمة المحورية والمقصد الكلي للشريعة الإسلامية ، وأن حفظ الأوطان وبناءها وإعمارها عبادة وطاعة يتقرب فيها إلى الله تعالى .

وليس غريبا أن يكون لكلية الشريعة بالجامعة الأردنية هذا الحضور العلمي والاجتماعي والإنساني وهي تحظى برعاية القيادة الهاشمية حفظها الله ورعاها  ، وإننا لنتطلع أن يكون للكلية في قادم المزيد من القوة والحضور والفاعلية في ظل راعي العلم والعلماء عميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أعزه الله وحفظه ورعاه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



9/20/20179/20/2018
  
 
تتقدم كلية الشريعة بالتهنئة والتبري​ك الى الامة الاسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد نسأل الله ان يكون عام انتصارات وخير وبركة.

9/20/20179/20/2018
  


9/24/20179/24/2018
  

التقى الأستاذ الدكتور عبد الرحمن إبراهيم زيد الكيلاني – عميد كلية الشريعة يوم الثلاثاء الموافق 26/9/2017 مع الأفرقة الطلابية في الكلية و رحب بالطلبة و دعاهم إلى ضرورة التعاون لا التنافر فيما بينهم و أن يتعاونوا في القضايا التي تخدم كليتهم و وطنهم. و أن يكونوا امتداداً للجسم الطلابي داخل و خارج الكلية لتلمس حاجات الطلبة وهمومهم.

كما أكد على ضرورة التركيز على تطبيق الأنظمة و التعليمات التي أوجدتها الجامعة لغايات تنظيم العمل و السير به لا إعاقته. 


9/27/20179/27/2018
  

ي إيطار مذكرة التفاهم المبرمة ما بين جامعة Friedrich Elexander  والجامعة الأردنية.

التقى الأستاذ الدكتور عبد الرحمن إبراهيم زيد الكيلاني/ عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية مع الدكتور جورج تامر من جامعة Friedrich Elexander   وفق اتفاقية ( Erasmus + ) وحضر اللقاء أعضاء الهيئة الإدارية في الكلية، و تم التباحث حول عقد مؤتمرات علمية مشتركة، و تبادل الزيارات الأكاديمية و الطلابية بين الجامعتين، و تعزيز فرص التعاون العلمي والبحثي و الاكاديمي.

وتم وضع خطة أولية بعنوان مقترح للمؤتمر الدولي المنوي عقده بالتعاون ما بين الجامعتين تحت عنوان( القيم الجمالية من منظور ديني ).​

10/5/201710/5/2018
  


قام عميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني برعاية فعالية (اشراقات لعام دراسي جديد ) والذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 3/10/2017م  . وقد تضمن المحاور الآتية  :

1- وقفة تربوية  مع العميد الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني .

2- أنا والجامعة والمستقبل  د.شفاء الفقيه .

3- معيقات النجاح د.سليمان الدقور .


10/8/201710/8/2018
  


​قام عميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني برعاية فعاليات  (المباراة النهائية لدوري كلية الشريعة )  بين طلبة الفقه والمصارف الإسلامية والذي عقد يوم الأحد الموافق 8/10/2017م  . و قد شارك في هذه الفعالية كل من مندوب النشاط د . باسل الشاعر ورئيس قسم المصارف د.مجدي غيث ومجموعة من الطلبة في الكلية .

وفي نهاية المباراة قام عميد الكلية بتكريم الفائزين في المباراة متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في خدمة كليتهم وجامعتهم ووطنهم .


10/9/201710/9/2018
  

قام عميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني برعاية الحفل الكبير بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة وذلك يوم الخميس الموافق 12/10/2017م في مدرج الأمير الحسن بن طلال من الساعة ( 12-2).

  تضمن الحفل  كلمة لفضيلة عميد الكلية بين خلالها أهمية هذه المناسبة في التذكير بأهمية بناء الإنسان وألأوطان ، عقبها عرض فيديو يتعلق بالمناسبة العطرة من عمل طلاب كلية الشريعة تلاها ندوة بعنوان  (الهجرة النبوية بناء للانسان والاوطان ) شارك فيها كل من أ.د. جهاد نصيرات ود. سليمان الدقور وأدار الحوار بينهما أ.د. عبد الله الصيفي.

وفي نهاية الحفل أجريت مسابقة تم فيها توزيع العديد من الجوائز القيمة على الفائزين ،ختم بعدها  الحفل بوصلة انشادية  تليق بالمناسبة.

10/16/201710/16/2018
  
10/17/201710/17/2018
  

برعاية الاستاذ الدكتورعزمي محافظة رئيس الجامعة الأردنية ، وبدعوة من عميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني تم افتتاح حفل وفعاليات الندوة العلمية بعنوان : القانون الدولي الإنساني والإسلام : جذور وجسور ، والتي نظمتها كلية الشريعة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 17/10/2017م في مدرج الخياط في كلية الشريعة .​

10/18/201710/18/2018
  

زيارة الأستاذ الدكتور محمد العطيات الأديب والشاعر الأردني المعروف لعميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الكلية والتي كانت في يوم اليوم الإثنين الموافق 6/1/2017م

11/6/201711/6/2018
  

​التقى عميد كلية الشريعة أ.د. عبد الرحمن الكيلاني في مكتبه يوم الثلاثاء الموافق 7/11/2017م وزير التربية والتعليم العالي والثقافة السنغافوري ، تحدث فيها عميد كلية الشريعة عن دور الكلية في نشر رسالة الإسلام السمحة ووسطيته ودورها في نبذ التطرف والعنف من خلال ما يتم تدريسه من مناهج وأسس تقوم على بناء العلم والمعرفة السليمة .

وقد تحدث الطرفان عن مدى امكانية التعاون المشترك في المستقبل . وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة مرافق الكلية والإطلاع على مبانيها ومختبراتها وقاعاتها التدريسية .


11/8/201711/8/2018
  

​التقى عميد كلية الشريعة أ.د. عبد الرحمن الكيلاني في مكتبه يوم الثلاثاء الموافق 14/11/2017م وفد كرسي الملك عبد الله للقرآن الكريم في جامعة أم القرى.​

11/15/201711/15/2018
  


​برعاية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني عميد كلية الشريعة و بالتعاون مع رابطة علماء الأردن وإدارة مكافحة المخدرات . أقيم يوم الثلاثاء الموافق 21/11/2017م في مدرج الخياط في كلية الشريعة ندوة علمية  بعنوان : (المخدرات والشباب ..المسؤولية والواقع ) قدمها الأستاذ الدكتور: محمود السرطاوي  وسعادة العميد أنور الطراونة وأدار الندوة الأستاذ الدكتور عميد الكلية .

كما تضمنت الندوة فيديو من إنتاج طلبة الكلية الذين قاموا بمشهد تمثيلي يبين كيفية وقوع الأفراد بتناول المخدرات وأبعاد هذا الخطر الذي يهدد الشباب .


11/22/201711/22/2018
  

​برعاية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني عميد كلية الشريعة وبإشراف أعضاء هيئة تدريس مادة الهدي النبوي قام طلبة كلية الشريعة بإقامة حملة بعنوان : (رحمة للعالمين ) تضمنت العديد من الفعاليات التي قدمها طلبة مادة الهدي النبوي والتي تحدثوا فيها عن أخلاق النبي عليه السلام في بيته ومع زوجاته ومع أبنائه ومع الناس ، كما تضمنت الحملة ندوة علمية بعنوان):  الرحمة المهداة ) قدمها أ.د. شرف القضاة أ.د. أحمد شكري وأ.د.أمجد قورشة .

11/22/201711/22/2018
  

تتقدم كلية الشريعة ممثلة بعميدها

الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني

وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية

بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف​

11/27/201711/27/2018
  

قام عميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني برعاية الحفل الكبير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وذلك يوم الأحد الموافق 28/11/2017م في مدرج الأمير الحسن بن طلال من الساعة ( 12-2).

  تضمن الحفل  كلمة لفضيلة عميد الكلية بين خلالها أهمية هذه المناسبة في التذكير بأهمية الإيجابية في حياة الفرد والأمة ، عقبها ندوة بعنوان  (رسول السعادة والإيجابية ) شارك فيها كل من سمو الشيخ عبد العزيز النعيمي  وأ.د. سليمان الدقور وأدار الحوار بينهما أ.د. محمود الشديفات.

وفي نهاية الحفل أجريت مسابقة تم فيها توزيع العديد من الجوائز القيمة على الفائزين ،ختم بعدها  الحفل بوصلة انشادية  تليق بالمناسبة.


11/29/201711/29/2018
  

​أطلقت كلية الشريعة بالجامعة الاردنية اليوم، حملة لإحياء الأخلاق والقيم الحضارية التي دعا إليها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، في المجتمع الطلابي تحت عنوان، (بأخلاقك نسمو)، بمناسبة ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم.


وقال عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن الكيلاني، إن الحملة تهدف الى ترجمة محبتنا لرسول الله عليه الصلاة والسلام، الى سلوك عملي وممارسة حياتية، حيث اشتملت الحملة التي نظمتها الكلية، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، على التعريف بعدد من التوجيهات النبوية الجميلة في المجتمع الطلابي وتدعو الى القيم الحضارية الكريمة مثل "إتقان العمل، صناعة الامل، محاربة ثقافة اليأاس والاحباط، نبذ التطرّف والعنف، احياء روح التسامح والرحمة، الحض على الإبداع والتميز في طلب العلم وغيرها من القيم الأصيلة".


وتزينت شوارع الجامعة الداخلية باللافتات التي حملت بعض احاديث المصطفى (عليه الصلاة والسلام) المعبرة عن القيم النبيلة، منها،"ليس منا من دعا الى عصبية"، و "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه"، "وانما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".


وكانت كلية الشريعة أقامت حفلا كبيرا بهذه المناسبة تضمن ندوة بعنوان "رسول السعادة والايجابية"، أكد خلالها المحاضرون على أهمية هذه المناسبة في بث روح السعادة والايجابية في حياة الفرد والمجتمع.


12/6/201712/6/2018
  
12/6/201712/6/2018
  

قام عميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني برعاية حفل للشعوب الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف يوم السبت الموافق 9/12/2017م  في مدرج الخياط ( 9- 2).

  تضمن الحفل  كلمة لفضيلة عميد الكلية بين خلالها حرص كلية الشريعة على ابنائها من طلبة الشعوب الإسلامية ودورهم في اكتساب المعرفة والإفادة من هذا الصرح العلمي ليعودوا إلى بلادهم خير معين وناهض بالعلم والمعرفة ، كما تضمن الحفل ندوة بعنوان اتباع النبي صللى الله عليه وسلم شارك فيها كل من أ.د إبراهيم برقان ،و أ.د.محمود شديفات وأ. د. جميلة الرفاعي ،د. أمل النعيمات ، كما تضمن عدد من الأنشطة الترفيهية .


12/12/201712/12/2018
  

برعاية أ.د. عزمي محافظة رئيس الجامعة الأردنية قام عميد كلية الشريعة أ.د. عبد الرحمن الكيلاني بافتتاح قاعة الأستاذ الدكتور محمود السرطاوي التي تم تحديثها بدعم من البنك العربي الإسلامي الأردني

وقد خصصت هذه القاعة لغايات التعليم الإلكتروني المدمج وارتأت كلية الشريعة ممثلة بعميدها أ.د. عبد الرحمن اتلكيلاني أن تكون هذه القاعة باسم أ.د. محمود السرطاوي باعتباره قامة علمية لها أثر كبير في بناء الأجيال وفق منهج الاعتدال والوسطية .

12/20/201712/20/2018
  
 

قام رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة بافتتاح أربع قاعات تدريسية في كلية الشريعة  يوم الإثنين الموافق 29/1/2018م ضمن مبادرة (سنبنيها بأيدينا) التي أطلقها عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الكيلاني حيث  تم تحديث وتأثيث هذه القاعات وتزويدها بالمستلزمات التعليمية بتبرع كريم من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وكل من لها فضل عليه ممن علّم وتعلم فيها.

 

1/29/20181/31/2019
  

يتقدم عميد كلية الشريعة أ.د. عبد الرحمن الكيلاني  بالتهنئة والتبريك للطالب صلاح الدين عبد الرزاق مغنم لفوزه في المركز الثاني على الذكور في مسابقة أحمد الحوراني الثانية التي عقدت جامعة عمان الأهلية على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك فوز الطالبة سارة مروان الجيوسي في المركز الثالث على الإناث  والطالبة إسراء أحمد المسلوقي في المركز السابع  والطالب محمد كرم محاسنة .

2/18/20182/18/2019
  

رد عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الكيلاني، على تصريحات الكاتبة الأردنية زليخة أبو ريشة وصفت فيه كلية الشريعة في الجامعة الأردنية بـ "جزيرة لداعش وتنظيم القاعدة".


وتاليا رد عميد الكلية:

في الوقت الذي تحتفي فيه كلية الشريعة بالجامعة الأردنية بمبادراتها الجديدة ، وإنجازاتها العلمية الرائدة ، وحضورها  الوطني والعالمي في نشر الخطاب الإسلامي الراشد ، والتصدي لدعاة الغلو والتطرف ، تطالعنا المواقع الالكترونية بالخبر المنسوب لكاتبة أردنية والمتضمن اتهاما مسيئا لكلية الشريعة ووصفها بأنها (جزيرة لتنظيم داعش الإرهابي ) .

وإن من المعيب ، بل من المخزي ، أن تُوجّه الافتراءات للصروح العلمية الباسقة التي استطاعت عبر مسيرتها الممتدة أن تخرّج أجيالا من الدعاة والعلماء الذين كان لهم أثرهم المشهود في نشر قيم الخير والتسامح ، وفي بناء أردننا الغالي والدفاع عن هويته وثقافته الإسلامية ، والحفاظ على أمنه الفكري والأخلاقي ، وتحقيق نهضته وازدهاره ، والإخلاص والحب لقيادته الهاشمية .

إن الذين يحاربون المؤسسات العلمية الشرعية الراشدة ، هم دعاة داعش الحقيقيون ، وهم صنّاع الغلو والتطرف ، وهم أبواق الفتنة  ومروجو الكراهية والبغضاء في المجتمع .

أما كليات الشريعة وعلماؤها فهم الذين يعتزون بوظيفتهم التنويرية في صياغة الشخصية المتوازنة التي تجمع بين الانتماء للأصل والارتباط بالعصر ، وببناء العقلية العلمية الواعية القادرة على التعامل مع تحديات العصر ومقتضياته ، وبإنتاج العلماء القادرين على التفكير والتحليل والنقد ، وبتخريج الدعاة المؤهلين للتصدي للفكر الظلامي والتكفيري ، وبتفنيد شبهات دعاة العنف والتطرف ، و دعاة الكراهية وأبواق الفتنة .

وإننا في كلية الشريعة إذ نستنكر هذا الاتهام الواضح فإننا نتمسك بحقنا القانوني في الرد المناسب على هذه الإساءة البالغة ، وبإحقاق الحق ودحض الباطل ، وكشف الزيف والافتراء .

{والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون }

2/26/20182/26/2019
  

رعى عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الكيلاني، فعاليات المؤتمر القيمي الأول، الذي انطلق بمدارس الكلية العلمية الإسلامية، اليوم السبت، تحت عنوان (بأخلاقي أسمو بذاتي). 

وتضمنت فعاليات المؤتمر التي حضرها عدد كبير من مدرسات وطالبات الكلية العلمية الإسلامية، أنشطة ومحاضرات تشاركية حول قيم المحبة والتعاون والنظافة والصدق والانتماء والايجابية، قدمتها الدكتورة زينب المعابدة، والدكتورة نماء البنا، والدكتورة هلا مشاقبة، المدرسات بكلية الشريعة بالجامعة الأردنية. إضافة إلى أوراق نقاشية قدمتها طالبات من المدرسة. 

وتركت فعاليات المؤتمر أثرًا كبيرًا في أوساط الحاضرين، من أساتذة ومدرسين في الجامعة، والكلية العلمية الإسلامية، وطالبات شاركن في المؤتمر وتفاعلن مع أنشطته ومحاضراته.

وعبرت مديرة مدارس الكلية العلمية الإسلامية جمانة أبو حجلة، ومديرة فرع الجبيهة سهى ادلبي، عن شكرهم وتقديرهم  لمدرسات التربية الإسلامية في المدارس اللواتي نظمن الملتقى، ولكلية الشريعة بالجامعة الأردنية التي تنشر قيم الخير والنور والفضيلة  في المجتمع الأردني ولكل من شارك في إنجاح الملتقى الأخلاقي الذي يهدف إلى تعزيز القيم الأخلاقية في المجتمع المدرسي، وبناء القيم الإيجابية في وجدان الطلبة وسلوكهم.

3/4/20183/4/2019
1 - 30Next